Header Ads

كيفية إغلاق جهاز كمبيوتر عن بعد على الشبكة المحلية

 

كيفية إغلاق جهاز كمبيوتر عن بعد على الشبكة المحلية

يمكنك الاستفادة أحيانًا من إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر التى تتحكم فيه عن بعد وهذه العملية سهلة إن كنت تتصل بجهاز الكمبيوتر المستهدف عبر شبكة محلية وكنت تعرف أوامر إيقاف التشغيل المناسبة. يمكن الاستفادة من ذلك بشكل كبير إن كنت تمتلك عدة أجهزة كمبيوتر منزلية --أو إن كنت ترغب بإيقاف الوصول إلى جهاز العمل من منزلك.. اعلم أنك ستحتاج إلى صلاحية مدير كاملة للوصول إلى أجهزة الكمبيوتر المستهدفة قبل التمكن من إيقاف تشغيل الجهاز. يجب كذلك الحرص على كون كل أجهزة الكمبيوتر في نفس مجموعة العمل.. إن كنت في شبكة منزلية.. وأن تمتلك كل الأجهزة حساب مدير واحد بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور على الأقل.


أستخدم سطر الاوامر الموجود في قائمة RUN





1
فعّل الوصول عن بُعد إلى سجل ريجستري على الجهاز المستهدف.

 يجب أن تتأكد أولًا من أن جهاز الكمبيوتر الذي ترغب بإيقاف تشغيله عن بعد معدّ للوصول إليه وأن جهازيّ الكمبيوتر مشتركان في نفس الشبكة المحلية. ابحث عن services.msc وأضغط على زر الإدخال لتفقّد هذه التعديلات أو تعديلها ثم توجه إلى "المنصة" وانقر على خيار "سجل ريجيستري عن بُعد" ثم انقر على الخيار "بدء"


2
تأكد من امتلاك صلاحيات المدير على الجهاز. 

 يجب أن تمتلك وصولًا بصلاحية المدير على الجهاز المستهدف حتى تتمكن من إيقاف تشغيله عن بُعد. يكون سبب رفض الوصول إلى جهاز الكمبيوتر هو عدم امتلاكك لصلاحيات كافية على الجهاز عادة






3
ابحث عن اسم جهاز الكمبيوتر الرسمي عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة جهاز الكمبيوتر واختر الخصائص. يمكنك استخدام الاسم الذي يستخدمه جهاز الكمبيوتر على الشبكات المحلية في لسان تبويب "إعدادات اسم جهاز الكمبيوتر والنطاق ومجموعة العمل..







4
افتح سطر الأوامر.
  • انقر على زر "ابدأ".
  • اختر "تشغيل" للوصول إلى سطر الأوامر.





ليست هناك تعليقات:

{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

يتم التشغيل بواسطة Blogger.