Header Ads

كيفية قراءة الرسائل المحذوفة في واتساب

 قراءة رسائل الواتس اب التى يحذفها صديقكك قبل ان تقوم بقرائتها



تسمـح لك منصة واتساب بحذف الرسائل المرسلة >>عن طريق الخطأ<< إلى المستلم. باستخدام ميزة الحذف للجميع* وكل ما عليك فعلـه هو الضغط مطولاً على الرسالة لتظهر لك الخيارات ثم النقر على أيقونة سلة المهملات التي تظهر أعلى الصفحة ثم تحديد حذف للجميـع.


وإذا كنت تفعـل ذلك في غضون الوقت المحدد، فستحذف واتساب الرسالة وتظهر بدلاً منها إشعاراً يقول «تم حذف هذه الرسالة» لدى المستلم. ومتع ذلك، فإن الميزة ليست مضمونة. فهناك حلول يمكن للمستلمين من خلالها رؤية وقراءة رسائل واتساب المحذوفة. ولسوء الحظ، لا يـمكنك قراءة رسائل واتساب المحذوفة على أيفون حتى الآن. وإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد، فتوجد طريقة لرؤية الرسائل اـلمحذوفة مع أو بدون تثبيت أي تطبيق تابع لاى جهه خارجية

كيف ترىـ رسائل واتساب المحذوفة

لا تحتويـ واتساب على ميزة تسمح لك بقراءة الرسائل المحذوفة. وسيتعين عليك تثبيت تطبيق جهة خارجية يتتبع إشعارات الهاتف. ومن الجدير باـلذكر أن الرسالة يجب أن تنشئ إشعاراً للتطبيق لتسجيلها. وقد لا يحدث هذا عندما تكون الدردشة مفتوحة أو كنت نشطاً في وقت تلقـي الرسالة.


1. اذهـب إلى متجر التطبيقات Google Play وقم بتثبيت تطبيق يمكنه الاحتفاظ بعلامة تبويب في سجل الإشعارات، مثل Notisave وهو أحد أفضل الخيارات. ويحتوي التطبيق على أكبر عدد من التنزيلات والمراجعات المحترمة.


2. وبـعد تثبيت التطبيق، امنح جميع الأذونات اللازمة. وسيحتاج تطبيق Notisave إلى الوصول لقراءة الإشعارات والصور والوسائط والمـلفات وتبديل خيار البـدء التلـقائي.


3. وبمجرد الانـتهاء من ذلك، سيبدأ التـطبيق في الاحتفاظ بسـجل لكل إشعار تلقـيته، بما في ذلـك رساـئل واتـساب.


4. بعـد ذلك، حتى إذا قام المرسل بحـذف الرسائل، فستتمكن من قراءتها عبر تطـبيق Notisave. ومع ذلك، فإن هذا لا يغير من طبيعة الرسالة التي تم حذفها، بل ستبقى كما كانت.


5. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك Notisave خـيـار الرد على الرسائل دون الخروج من التطبيق.


6. التطبيق مفيد أيضاً لقراءة الإشعارات التي مررتها بعيداً عن طريق الخطأ.


رغم إمكانية استعادة رسائل واتساب المحذوفة، إلا أن هناك بعض العيوب في التطبيق. وسيتعين عليك تحمل الإعلانات إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني من تطبيق Notisave. بصرف النظر عن هذا، يمكن للتطبيق فقط استعادة الرسائل بنص بسيط. ولا يمكن استرداد ملفات الوسائط المحذوفة، بما في ذلك ملفات GIF والصور ومقاطع الفيديو.


كيف ترى رسائل واتساب المحذوفة بدون أي تطبيق

إذا كان لديك جهاز يعمل بإصدار أـندرويد 11، فيمكنك قراءة رسائل واتساب المحذوفة دون تثبيت أي تطبيق. ويأتي نظام التشغيل مزوداً بخيار تاريخ الإشعارات المتوفر مسبقاً الذي يمكنه الاحتفاظ بسجل لجميع رسائل واتساب، على الرغم من حذفها من قبل المستلم. كما أنه مجاني تماماً للاستخدام. وإليك كيفية تمكين سجل الإشعارات على الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام أندروـيد 11 لرؤية رسائل واتساب المحذوفة:


1. افتح تطبيق الإعــدادات وانقر على التطـبيقات والإشـعارات.


2. انقر على الإشــعارات.


3. انقر على سجل الإشـعارات وفعـل الزر بجـوار استخدام سجل الإشـعارات.


4. بعد ذلك، ستظهر عـلى الصفحة جميع إشعـاراتك المستقبلية، بما في ذلك رسائل واتساب.


سيتعين عليك اتباع نفس الخطوات لقراءة رسـائل واتساب المحذوفة في كل مرة. وسيتم تكديس الرسائل مقابل جميع الإشعارات الأخرى (أي شيء من آخر 24 ساعة). ويمكنك التفاعل مع الإشعار من خلال النقر عليه، تماماً كما لو كان في مركز الإشعارات المنسدله بالهاتف. ولا يستعيد خيار سجل إشعارات أنـدرويد 11 بملـفات الوسائط.


WAMR

أما الافضل من كل هذا هوه تطبيق يتم تنصيبة على الهاتف المحمول يتيح لك قراءة الرسائل التى يقوم بحذفهاا المرسل قبل ان تقوم انت بقرائتها ولسهولة الموضوع سيتم أرفاق رابط تحميل البرنامج مباشرة من متجر بلاى ستور على جوجل 

حيث يمكنك الضغط هنا لتحميل البرنامج لهاتفك مباشرة 

ليست هناك تعليقات:

{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

يتم التشغيل بواسطة Blogger.